عن الموقع | اتصل بنا | أسئلة متكررة | أضفنا للمفضلة | أعلن عن موقعنا

:: الصفحة الرئيسية :: 

  أبحاث و مقالات

     الألف

     ب

     ت

       التبرك

       التجسيم و التشبيه

       تحريف القرآن

       تزويج أم كلثوم لعمر

       تسمية أبي بكر وعمر

       التسمية بعبد النبي

       تفضيل الأئمة (ع)

       التقية

       التكتيف في الصلاة

       التوسل و الاستغاثة

     ث

     ج

     ح

     خ

     د

     ذ

     ر

     ز

     س

     ش

     ص

     ض

     ط

     ظ

     ع

     غ

     ف

     ق

     ك

     ل

     م

     ن

     هـ

     و

     ي

     متفرقات

  مواضيع مميزة

  أشرطة سمعية

  صور و وثائق

  مواضيع خفيفة

  قسم البرامج

  مواقع صديقة

  إصدارات الموقع

 البحث في الموقع

أبحاث و مقالات » ت » التسمية بعبد النبي

آخر تعديل: 16/12/2011 - 11:33 م

 التسمية-عبد (علي-الرسول-الحسين) صحيحة بالدليل من السنة-وثيقه
  كتبه: الجابري اليماني | 10:59 م | 12/12/2011

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدمة--اخوان الاكارم لطالما وجدنا الوهابية يتغنون بهذا الامروهي (التسمية بعبد علي وعبد النبي وعبد الرسول وعبد الزهراء-وعبد الحسين) عليهم السلام-ونجدهم دائما يتغنون بأن هذا الفعل والاسم هي شرك محض وهذا كلام ابن تيميه هنا تفضلوا

========================



معجم المناهي اللفظية
ويليه فوائد في الالفاظ
ص404
مانصه-االنقل عن شيخ الاسلام -الاموي-ابن تيميه ان اضافة لفظ- غلام-الى الرسول-ص- او الشيخ او كبير القوم هو مما تسرب الى اهل السنه من غلو الروافض
مريدين به التعبيد في مثل قولهم-
غلام علي-
اي عبد علي

فغلام هنا بمعنى عبد فكانه قال عبد الرسول وهذا من تعبيد المخلوق للمخلوق والاجماع على تحريم كل اسم معبد لغير الله تعالى
مثل عبد الرسول -عبد الكعبه ونحوهما
والوثيقه
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 638x928 and weights 121KB.


والرد عليه بالتالي اخواني الاكارم تفضلوا
==============


جواهر الافكار ومعادن الاسرار
المستخرجة من كلام العزيز الجبار
تاليف
العلامه الشيخ عبد القادر بدران
ص508
وقد قال اهل اللغه في قوله-تعالى -حكاية- وعبد الطاغوت-
اي- خدم الطاغوت فأولئك لم يصلوا ولم يصموا للطاغوت ولكنهم خضعوا له وخدموه خدمة العبد لسيده
والعباده-هي الذل والخضوع والانقياد

والوثيقه
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 640x924 and weights 129KB.


ومن هنا نعرف ان كلمه

عبد تعني-خاضع-منقاد وليس العبد اي العابد ونكمل من مفسري السنه

============================

قوله تعالى--- أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَن لّا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ



تفسير القرطبي


" أن لا تعبدوا الشيطان " أي لا تطيعوه في معصيتي

والرابط--------
http://islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=2905&idto=2905&bk_no=48&ID=2352

--------------------------------------------------
تفسير ابن كثير


وقوله تعالى : ( ألم أعهد إليكم يابني آدم أن لا تعبدوا الشيطان إنه لكم عدو مبين ) : هذا تقريع من الله للكفرة من بني آدم ، الذين أطاعوا الشيطان وهو عدو لهم مبين ،

http://islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=49&surano=36&ayano=60

--------------------------------------------------
تفسير الطبري



( ألم أعهد إليكم يا بني آدم أن لا تعبدوا الشيطان إنه لكم عدو مبين ) وفي الكلام متروك استغني بدلالة الكلام عليه منه ، وهو : ثم يقال : ألم أعهد إليكم يا بني آدم ، يقول : ألم أوصكم وآمركم في الدنيا أن لا تعبدوا الشيطان فتطيعوه في معصية الله

http://islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=50&surano=36&ayano=60

-------------------------------------------------------

اذن العباده في الاية القرأنية هي الطاعه والانقياد

فنحن عندما نسمي بهذا الاسم عبد علي وعبد الحسين-اي مطيع علي مطيع الحسين ومنقاد لهم

ومااجملها من تسميه

ابحاث الطالب313




حقوق الطبع محفوظة لجميع الشيعة والموالين مع رجاء ذكر المصدر