عن الموقع | اتصل بنا | أسئلة متكررة | أضفنا للمفضلة | أعلن عن موقعنا

:: الصفحة الرئيسية :: 

  أبحاث و مقالات

     الألف

     ب

     ت

       التبرك

       التجسيم و التشبيه

       تحريف القرآن

       تزويج أم كلثوم لعمر

       تسمية أبي بكر وعمر

       التسمية بعبد النبي

       تفضيل الأئمة (ع)

       التقية

       التكتيف في الصلاة

       التوسل و الاستغاثة

     ث

     ج

     ح

     خ

     د

     ذ

     ر

     ز

     س

     ش

     ص

     ض

     ط

     ظ

     ع

     غ

     ف

     ق

     ك

     ل

     م

     ن

     هـ

     و

     ي

     متفرقات

  مواضيع مميزة

  أشرطة سمعية

  صور و وثائق

  مواضيع خفيفة

  قسم البرامج

  مواقع صديقة

  إصدارات الموقع

 البحث في الموقع

أبحاث و مقالات » ت » تفضيل الأئمة (ع)

آخر تعديل: 20/07/2009 - 4:12 ص

 الحافظ الغماري يبين كيف يرى أفضلية علي (ع) على بقية الخلفاء و أمور أخرى
  كتبه: أنصار الصحابة | 8:50 ص | 26/02/2007

 

قال الإمام الحافظ أحمد بن محمد بن الصديق الغماري المتوفى سنة 1380 هـ في كتابه ( الجواب المفيد للسائل المستفيد) في صفحة 101 وما بعدها.

 

(( وأعدل الأقوال في التفضيل ما قاله الشيخ الأكبر رضي الله عنه ونقله الألوسي في التفسير من الترتيب بين الخلفاء الأربعة هو كذلك في الخلافة لأن بذلك سبق علم الله .

وأما في التفضيل والخلافة الباطنية التي هي القطبية والتي هي اللب للخلافة الظاهرة فأولهم فيها علي عليه السلام ، ففي زمن الثلاثة كانت الخلافة الباطنة لعلي والظاهرة للثلاثة فلما وصلت إليه جمع بين الخلافة الظاهرة والباطنة .

وأنا في اعتقادي أفضل الناس من بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ابنته فاطمة ثم علي ثم الحسن والحسين وأزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم أبوبكر وعمر وعثمان ألخ .

 

والبحث طويل الذيل جدا ، ومنشأ هذا النصب أولا ثم التقليد للنواصب أخيرا . أما تفضيل عائشة على فاطمة فمصدره النصب المجرد ، ولو قيل لفاجر منهم أيها أفضل وأعز عندك ابنتك الوحيدة العزيزة عليك أو زوجتك ؟ لما توقف في تفضيل ابنته ، قبحهم الله . ))   





حقوق الطبع محفوظة لجميع الشيعة والموالين مع رجاء ذكر المصدر