عن الموقع | اتصل بنا | أسئلة متكررة | أضفنا للمفضلة | أعلن عن موقعنا

:: الصفحة الرئيسية :: 

  أبحاث و مقالات

     الألف

     ب

     ت

     ث

     ج

     ح

     خ

     د

     ذ

     ر

     ز

     س

     ش

     ص

     ض

     ط

     ظ

     ع

       عائشة

       عثمان بن عفان

       عثمان الخميس

       العصمة

       عمر بن الخطاب

       علم المعصوم

       العولمة و الحداثة

     غ

     ف

     ق

     ك

     ل

     م

     ن

     هـ

     و

     ي

     متفرقات

  مواضيع مميزة

  أشرطة سمعية

  صور و وثائق

  مواضيع خفيفة

  قسم البرامج

  مواقع صديقة

  إصدارات الموقع

 البحث في الموقع

أبحاث و مقالات » ع » عائشة

آخر تعديل: 22/08/2011 - 9:25 م

 العلامة السيد عبدالستار الحسني يرد على من اتهم الشيعة بنسبة الفاحشة إلى نساء النبي صلى الله عليه وآله .
  كتبه: أنصار الصحابة | 6:58 م | 3/05/2011

 

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين

 

كتب سماحة آية الله المحقق السيد عبدالستار الحسني – حفظه الله – عن بعض الأكاذيب والافتراءات التي يفتريها البعض على الشيعة الإمامية – أعزهم الله – ومنه فرية نسبة الفاحشة إلى نساء النبي الصادق الأمين صلوات ربي وسلامه عليه ،، فكان مما قاله :

(( وقد أنصف الإمامية السيد أبو الثناء الألوسي (ت1270هـ) في نفي هذه النسبة عنهم –وإن كان قليل الإنصاف- فقال في تفسير قوله تعالى { ..فخانتاهما ..} من (روح المعاني) (28/162) : (ونقل ابن عطية عن بعضٍ تفسيرها بالكفر والزنا وغيره ، ولعمري لا يقول بذلك إلا ابن زنا ، فالحق عندي عهر الزوجات كعهر الأمهات من المنفرات التي قال السعد (التفتازاني) : إن الحق منعها في حق الأنبياء عليهم السلام وما ينسب للشيعة مما يخالف ذلك في حق سيد الأنبياء صلى الله تعالى عليه (وآله) وسلم كذب عليهم ، فلا تعول عليه وإن كان شائعاً )

 

أقول : وما أجاز لنفسه أن يفتري على هذه الطائفة وينسب إليها مثل هذا القول الباطل ، لا يمتنع عليه أن يفتري عليها في سائر عقائدها ، إذ باب الكذب عند أمثاله مفتوح على مصراعيه ، وأحرِ أن يدعى شروى هؤلاء بـ (جراب الكذب) لا الشيعة كما يسميهم الألوسي في مواضع من تفسيره من بابة : رمتني بدائها وانسلت . ))

 

من كتاب  ( السيد هبة الدين الحسيني الشهرستاني – حياته ونشاطه العلمي والاجتماعي – ص 110 و111 – ط الأولى ) .





حقوق الطبع محفوظة لجميع الشيعة والموالين مع رجاء ذكر المصدر