عن الموقع | اتصل بنا | أسئلة متكررة | أضفنا للمفضلة | أعلن عن موقعنا

:: الصفحة الرئيسية :: 

  أبحاث و مقالات

     الألف

     ب

     ت

     ث

     ج

     ح

     خ

     د

     ذ

     ر

     ز

     س

     ش

     ص

     ض

     ط

     ظ

     ع

       عائشة

       عثمان بن عفان

       عثمان الخميس

       العصمة

       عمر بن الخطاب

       علم المعصوم

       العولمة و الحداثة

     غ

     ف

     ق

     ك

     ل

     م

     ن

     هـ

     و

     ي

     متفرقات

  مواضيع مميزة

  أشرطة سمعية

  صور و وثائق

  مواضيع خفيفة

  قسم البرامج

  مواقع صديقة

  إصدارات الموقع

 البحث في الموقع

أبحاث و مقالات » ع » عثمان الخميس

آخر تعديل: 20/07/2009 - 4:12 ص

 لقد جاء الخرس للخميس والدمشقيه على هذا السؤال من د.النجدي ،، فهل من السنة من يجيب؟؟؟
  كتبه: bentelhuda | 10:21 م | 27/02/2005

 

السلام عليكم

سأل الدكتور النجدي مستفسرا وكان استدلاله رائع فقال للمذيع :-

أنت اشرح لي هل كان أمر خلافة المسلمين بعد وفاة رسول الله نص ام شورى ، اذا كانت نص فخلافة ابي بكر باطلة وإذا كان شورى فخلافة ابن الخطاب باطله لأنه عين من قبل ابي بكر ، فأيهما خلافته صحيحة وايهما باطلة

بالله عليكم يا سنه اجيبوا على هذا السؤال


و نحب أن نضيف ، إن كان فعلا رسول الله (ص) ترك أمته من غير نص على خليفة - و هذا طبعا دليل على أن رسول الله لا يهتم بأمته و حاشى لرسول الله أن يكون كذلك - و إن كان فعلا رسول الله أرادنا أن نختار الخليفة من بعده عن طريق الشورى على حد زعمهم ، فأي تطبيق للشورى قام به رسول الله في حياته لكي نأخذه كمثال نعرف منه طريقة الشورى التي نستخلص بها الخليفة من بين الجموع ؟؟

فإن لم يكن هناك مثال فهل هي شورى (خبيصة) كل من جاء وضع ما يريد؟!

و إن قلتم أن الصحابة أعرف بالطريقة من غير أن يحتاجوا لمثال فكيف نراهم اتفقوا في مثل هذا الأمر العظيم بينما كانوا يتضاربون فيما بينهم بالنعال و الجريد - كما ورد في البخاري - حتى قتل بعضهم البعض في أمور بالتأكيد لا تزيد أهمية عن الخلافة !!!!



حقوق الطبع محفوظة لجميع الشيعة والموالين مع رجاء ذكر المصدر