عن الموقع | اتصل بنا | أسئلة متكررة | أضفنا للمفضلة | أعلن عن موقعنا

:: الصفحة الرئيسية :: 

  أبحاث و مقالات

  مواضيع مميزة

  أشرطة سمعية

 صور و وثائق

     الوهابية و التجسيم

     شواهد في حقنا

     الوهابية و الصهاينة

     وهابيات

     الغلو الوهابي

     شخصيات

     اعتقادات وهابية

     الوهابية و الجنس

     من هنا و هناك

  مواضيع خفيفة

  قسم البرامج

  مواقع صديقة

  إصدارات الموقع

 البحث في الموقع

صور و وثائق

آخر تعديل: 2/08/2013 - 1:46 م

 إثبات أكاذيب جمعية الآل والأصحاب (جمعية الكذب) بالوثائق المُصَوَّرَّة 1
  كتبه: عاشق أمير المؤمنين | 8:52 ص | 18/06/2013

 

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله الطاهرين


أصدرت جمعية الآل والأصحاب - ومقرها في البحرين - كتاباً بعنوان (اليواقيت والدُّرَر في ثناء الآل على أبي بكر وعمر)، وقد طُبِعَ هذا الكتاب على نفقة جمعية إحياء التراث الإسلامي لجنة العالم العربي في الكويت.

كان هدف هذه الجمعية من هذا الكتاب هو إثبات ثناء أئمة أهل البيت عليهم السلام على أبي بكر وعمر من كتب الشيعة الإمامية الاثني عشرية، ليوصلوا إلى القراء أنَّ أبا بكر وعمر ممدوحون في مصادر الشيعة الاثني عشرية على لسان الأئمة الذين يعتقد الشيعة بإمامتِهم وعصمتهم.











وسنبدأ من المشاركة القادمة بعرض الأدلة التي ذكروها مع الرجوع إلى الكتب والمصادر الشيعية التي نقلوا منها لنُثْبِتَ للمسلمين جميعاً كذب هذه الجمعية الوهابية.



1- اليواقيت والدُّرر في ثناء الآل على أبي بكر وعمر ص21 : نقلوا من كتاب الفصول المختارة أنَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب قال : " لا أؤتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري".
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x1000 and weights 202KB.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x1000 and weights 224KB.





كتاب الفصول المختارة ص167-168
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x1000 and weights 115KB.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x1000 and weights 199KB.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x1000 and weights 170KB.




الخلاصة : أنَّ الشيخ المفيد ينسب رواية هذا الحديث إلى النواصب، وينقل عن الفضل بن شاذان إنكار هذا الحديث لتناقضه، ثم أنكر الشيخ المفيد هذا الحديث أيضاً وقال أنه لا يصح، وما ذكره من توجيهٍ فهو بعد تسليمه جدلاً وتنزُّلاً بصحة الحديث، وإلا فهو قد صرَّح بأنَّه لا يصح، فكيف جعل هؤلاء كتاب الفصول المختارة من مصادر هذا الحديث؟!!!!







حقوق الطبع محفوظة لجميع الشيعة والموالين مع رجاء ذكر المصدر