مواضيع خفيفة  
 • حليب السعودية و دعايته : ( أنقذني يا حليب السعودية ) شرك و استغاثة بغير الله !

كتبه: أنصار الصحابة
تاريخ الإضافة: 12/11/2004 | 12:35 م



في منتدى الفتاوى الشرعية الذي يجيب عن استفتاءاته شيخهم عبدالعزيز يوسف الهده وجدنا التالي :

http://www.elaf.com.kw/fw/showthread.php?s=c0cf8e3d4d6d995bb4cadd7fa5701c10&threadid=6941

النص :

________________________________

مشفق
ضيف

تاريخ الانتساب : غير منتسب
عضو رقم : 0
الإقامة :
عدد الاسئلة : : غير متوفر
قراء أسئلته : 498785


ما حكم دعاية منتج ( حليب السعودية ) ؟؟


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم شيخنا الفاضل ..
كلنا تقريبا يعرف الدعاية الشهيرة الخاصة بحليب السعودية و التي تقول :" أنقذني يا حليب السعودية " و الدعاية الخاصة بها على التلفاز تُظهر طفلاً يُحاط بالأعداء أو الأشرار فلما يأس ينادي بصوت عالي : " أنقذني يا حليب السعودية " ، و نحن جميعاً نعلم أنه لا يجوز الاستغاثة بغير الله و لا طلب العون من أحد إلا الله ، فباقي الأمور لا تضر و لا تنفع ، لذلك أتألم كثيراً عندما أسمع الحكايات بين الناس وهم يضحكون حول هذه الدعاية وأصبح الكثير يتناقلونها على سبيل المزاح بحكايات و طرائف عديدة ، فلا أدري كيف يكون المزاح بأمور تصل إلى الكفر كهذه ؟؟ حبذا أيها الشيخ الفاضل لو أفتيتنا بخصوص هذه الدعاية ، هل هي جائزة ولا بأس بها كما يدعي بعضهم ؟؟ و هل بهذه الدعاية يجوز لنا شراء هذا المنتج ؟؟ و نتمنى منكم إعطاءنا نبذة من رأيكم الكريم حول هذا الموضوع .
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

_________________________________

ابو يوسف
المشرف العلمي

تاريخ الانتساب : Aug 2001
عضو رقم : 6
الإقامة :
عدد الاسئلة : 65
قراء أسئلته : 130


الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد:
إن ما ذكرته صحيح وينبغي مراعاة هذه العبارات وهذا التصرف ، فقد كان المنصرون قديما وحديثا يستخدمون هذه الطريقة مع الأطفال ليقنعوهم أن المسيح قادر على نصرتهم فيجعلون نافذة في السقف ويأمرون الأطفال بطلب الحلوى من محمد صلى الله عليه وسلم فلا يأتيهم شيء ثم يأمرونهم بطلب الحلوى من المسيح فيطلبون فيسقطون الحلوى عليهم من أعلى السقف إشارة إلى ألوهية المسيح 0
فهذا الفعل لا يجوز بل يجب غرس التعبد لله عز وجل في نفوس المسلمين وخاصة منهم الأطفال قال تعالى:وَإِذَا مَسَّكُمُ الْضُّرُّ فِي الْبَحْرِ ضَلَّ مَن تَدْعُونَ إِلاَّ إِيَّاهُ فَلَمَّا نَجَّاكُمْ إِلَى الْبَرِّ أَعْرَضْتُمْ وَكَانَ الإِنْسَانُ كَفُوراً (67)
وقال :قُلْ مَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ أَمَّن يَمْلِكُ السَّمْعَ والأَبْصَارَ وَمَن يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَمَن يُدَبِّرُ الأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللّهُ فَقُلْ أَفَلاَ تَتَّقُونَ (31) والله أعلم

 

 


 

و قد كتب أحد الأخوة الأفاضل موضوعاً بهذا الشأن منذ فترة و إليكم إياه :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كلنا يعلم مدى حساسية الوهابية من الاستغاثة بغير الله و دعاء الأموات بل و أحياناً الأحياء -كما رأيت من بعضهم-، لكني تذكرت أن حليب السعودية يضع دعايته الشهيرة المتمثلة في طفل يحاصره مجموعة من الأشرار فينادي بصوت عالٍ : ( أنقذني يا حليب السعودية ) ! و الطريف أن الجميع يتناقل هذه الدعاية على سبيل المزاح و يمكننا رؤية قصص و حكايات هزلية حاكها أهل السنة حول هذه الدعاية على سبيل المثال نورد مقطعا مما وجدته في منتدياتهم :

___________________________

الحقني يا................................................................؟

يا

يا


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا حليب السعودية.......وماهي الالحظات واذا بحليب السعودية يخرج ممتطيا
سيفه وعندما رآه المجرمون فروا هاربين خوفا من قوته !!
وهي كذا انقذها حليب السعودية بعد الله عزوجل في اخر لحظه ؟؟

___________________________




، فلماذا أصبح توسلنا بأئمة من نسل النبي المصطفى محمد (ص) شركاً و لا خلاف على كرامتهم و منزلتهم عند الله ، بينما الاستغاثة بـ( حليب ) و بالخصوص سعودي لا يُعتبر شركاً !

يلزمنا إرسال استفتاءات إلى علماء الوهابية حول هذه الدعاية و حكمها لنرى العجب العجاب منهم ، و لن نجد إلا احتمالين : 1- تضليلهم لهذا الدعاية و تخطيئها و ربما سيحرمون شراء هذا الحليب. 2- القول بجواز هذه الدعاية لأن الحليب حي يرزق في الثلاجات و ليس ميتاً.

إنا لله و إنا إليه راجعون

horizontal rule

صورة للفتوى من موقعهم الوهابي





 
رابط المقال:http://www.ansarweb.net/artman2/publish/21/article_56.php

شبكة أنصار الصحابة المنتجبين
www.Ansarweb.net