عن الموقع | اتصل بنا | أسئلة متكررة | أضفنا للمفضلة | أعلن عن موقعنا

:: الصفحة الرئيسية :: 

  أبحاث و مقالات

  مواضيع مميزة

  أشرطة سمعية

     فضائح و بليات

     مناظرات انتصار الحق

     مقاطع مرئية

     مختصر مفيد

     محاضرات مفيدة

  صور و وثائق

  مواضيع خفيفة

  قسم البرامج

  مواقع صديقة

  إصدارات الموقع

 البحث في الموقع

أشرطة سمعية » فضائح و بليات

آخر تعديل: 20/07/2009 - 4:12 ص

 سألنا الخميس عن عبد الرحمن البلوي فاجاب لم يثبت بحديث صحيح انه كان مع الخارجين على عثمان؟!
  كتبه: السيد رفيق الموسوي | 2:46 م | 15/11/2004

 

السلام عليكم ورحمة الله

من ضمن الاسئله التي وجهتها البارحه لعثمان الخميس كان عن عبد الرحمن بن عديس البلوي

والعجيب في هذا الرجل الكذب لكن ان يصل الامر الى هذا المستوى فان الامر لم يعد يصدق!!!!!

لقد انكر ان عبدالرحمن بن عديس البلوي كان ممن خرج على عثمان بن عفان !!!!

وقال لا يوجد حديث صحيح يثبت عكس ذلك فهل وصل الامر الى هذا المستوى ليستخف بعقول الناس؟؟؟!!!

اسمع واحكم
 

اضغط هنا للاستماع

إضغط هنا للتنزيل

والعجيب ان علماء السنه يؤكدون ذلك وباسانيد صحيحه؟؟؟!!!

قال ابن حجر : -
عبد الرحمن بن عديس ابو محمد البلوي ..
قال ابن سعد : صحب النبي ( صلى الله عليه و سلم ) و سمع منه و شهد فتح مصر و كان فيمن سار الى عثمان .
قال ابن البرقي و البغوي و غيرهما : كان ممن بايع تحت الشجرة !
و قال بن ابي حاتم عن ابيه : له صحبة . و كذا قال عبد الغني بن سعيد و ابو علي بن السكن و ابن حبان .
و قال بن يونس : بايع تحت الشجرة و شهد فتح مصر و اختط بها و كان من الفرسان ثم كان رئيس الخيل التي سارت من مصر الى عثمان في الفتنة ..
الإصابة في ترجمة الصحابة .. ج 4 .. ص 281 .. تحت رقم ( 5179 )


قال ابن عساكر في كتابه تاريخ دمشق :
عبد الرحمن بن عديس .. البلوي : له صحبة و هو ممن بايع تحت الشجرة .. ج 25 .. ص 107 ..
و روى عن ابن عفير : كان ممن بايع تحت الشجرة .. ج 25 .. ص 111
و قال ابن عساكر : و كان ممن سكن مصر و أعان على قتل عثمان رضوان الله عليه .. ج 25 .. ص 108

و قال ابن عساكر : قال البيهقي : بلغني ان محمد بن يحيى الذهلي قال : عبد الرحمن البلوي هو رأس الفتنة لا يحل ان يحدث عنه بشيء .. ج 25 .. ص 116 ..

و ذكر ابن عساكر ان عبد الرحمن بن عديس أشار الى اصحابه ان يحصروا عثمان .. ج 39 .. ص 425.

و ذكر ابن عساكر ايضا : ان ان نائلة ( زوجة عثمان ) قالت لعبد الرحمن بن عديس انك امس القوم بي رحما و اولاهم بان تقوم بامري و اغرب عني هؤلاء الأموات فشتمها و زجرها .. ج 39 .. ص 536 ..

الاستيعاب لابن عبد البر ص612 ( عبدالرحمن بن عديس البلوي شهد الحديبية 0ذكر أسدابن موسى عن ابن لهيعة عن يزيدبن أبي حبيب قال كان عبد الرحمن بن عديس البلوي ممن بايع تحت الشجرة 0قال أبو عمر كان هو الأمير على الجيش القادمين من ممصرالى المدينة الذين حصروا عثمان وقتلوه000 روى عته جماعة من التابعين بمصر منهم أبو الحصين الحجري واسمه الهيثم بن شفي وروى عنه أبو ثور الفهمي 0

تاريخ الاسلام للذهبي ص 844 (عبد الرحمن بن عديس البلوي أبو محمد له صحبةوبايع تحت الشجرة وله رواية سكن مصر وكان ممن خرج على عثمان 00 )

تاريخ المدينة المنورة لابن شبة ص 566 ( حدثنا هارون بن عمر قال حدثنا أسد بن موسى عن أبي لهيعة
قال حدثنا يزيد بن أبي حبيب قال : كان الركب الذين ساروا الى عثمان فقتلوه من أهل مصر 00وكان عليهم عبد الرحمن بن عديس البلوي وكان ممن بايع رسول الله (ص) تحت الشجرة 0)


سبحان الله وبعد هذا ينكرون!!!!!!!!!!!!!

من اجل ماذا؟؟؟!!!

انا اقول لكم السبب

السبب ان عبد الرحمن بن عديس البلوي كما روى علماء السنه انه ممن بايع تحت الشجره وهم حريصون جدا على عدم كسر قاعدة عدالة الصحابه خاصة انهم يقولون ان الله رضي عنهم ورضوا عنه الى مماتهم

فالاسهل لهم ان يكذبوا ليس حرصا على عبد الرحمن البلوي بل حرصا على نظرية عدالة الصحابه

اترك لكم التعليق

 


 

ثم عقب Ammar قائلاً :

سيدنا رفيق ..

راجعت البخاري من موقع المحدث وقد وجدت فيه:

صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري

663 - قال أبو عبد الله: وقال لنا محمد بن يوسف: حدثنا الأوزاعي: حدثنا الزهري، عن حميد بن عبد الرحمن، عن عبيد الله بن عدي بن خيار:
أنه دخل على عثمان بن عفان رضي الله عنه، وهو محصور، فقال: إنك إمام عامة، ونزل بك ما ترى، ويصلي لنا إمام فتنة، ونتحرج؟ فقال: الصلاة أحسن ما يعمل الناس، فإذا أحسن الناس فأحسن معهم، وإذا أساؤوا فاجتنب إساءتهم.
وقال الزبيدي: قال الزهري: لا ترى أن يصلى خلف المخنث، إلا من ضرورة لا بد منها.
[ش (محصور) محبوس في الدار، ممنوع عن الأمور، ومنها الصلاة بالناس. (عامة) إمام جماعة عامة، لأنه الإمام الأعظم. (إمام فتنة) رئيس فتنة ، وهو عبد الرحمن بن عديس البلوي، وهو الذي أتى بأهل مصر على عثمان رضي الله عنه. (المخنث) الذي يتشبه بالنساء ويتخلق بأخلاقهن].





حقوق الطبع محفوظة لجميع الشيعة والموالين مع رجاء ذكر المصدر