عن الموقع | اتصل بنا | أسئلة متكررة | أضفنا للمفضلة | أعلن عن موقعنا

:: الصفحة الرئيسية :: 

  أبحاث و مقالات

     الألف

       آية المباهلة

       آية المودة

       آية الولاية

       ابن تيمية

       أبو بكر

       أبو حنيفة

       أبو طالب (ع)

       أبو هريرة

       الاجتهاد و التقليد

       إحسان إلهي ظهير

       أحمد الكاتب

       أحمد بن حنبل

       الارتداد

       استعارة الفروج

       الإسراء و المعراج

       الإسماعيلية

       أصول الدين وفروعه

       أعلام

       إقامة الحسينيات

       الإلهيات

       الإمامة

       الإمام علي (ع)

       الإمام الحسن (ع)

       الإمام الحسين (ع)

       الإمام السجاد (ع)

       الإمام الباقر (ع)

       الإمام الصادق (ع)

       الإمام الكاظم (ع)

       الإمام الرضا (ع)

       الإمام الجواد (ع)

       الإمام الهادي (ع)

       الإمام العسكري (ع)

       الإمام المهدي (عج)

       أهل البيت (ع)

       أمهات المؤمنين

       أهل السنة

       أهل الكتاب

     ب

     ت

     ث

     ج

     ح

     خ

     د

     ذ

     ر

     ز

     س

     ش

     ص

     ض

     ط

     ظ

     ع

     غ

     ف

     ق

     ك

     ل

     م

     ن

     هـ

     و

     ي

     متفرقات

  مواضيع مميزة

  أشرطة سمعية

  صور و وثائق

  مواضيع خفيفة

  قسم البرامج

  مواقع صديقة

  إصدارات الموقع

 البحث في الموقع

أبحاث و مقالات » الألف » الإمام علي (ع)

آخر تعديل: 20/07/2009 - 4:12 ص

 فقيه الشافعية:الإمام علي ع رفع إلى السماء وسينزل آخرالزمان
  كتبه: مستبصر إماراتي | 6:21 م | 7/02/2009

 

بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد و آل محمد الطاهرين المعصومين ..



كعادتي بالتجوال على مكتبات أهل السنة صباح اليوم وجدت كتاباً في العقيدة حوى غرائب لم تذكر في غيره و مستبصر لا يترك مثل هذه الكتب ، و هذه إحدى هذه الفرائد حيث يقول صاحب الكتاب في حديثه عن أمير المؤمنين عليه السلام :


(( و اختلف في موضع قبره ، لأنه أخفى خوفاً من أن تنبشه الخوارج .

و في رواية : أنهم حملوه ليدفنوه مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فند الجمل الذي حمله ، فلم يدر أين ذهب !

فلذا قال أهل العراق : إنه في السحاب . !

و عن سيدي علي وفا : أن علي بن أبي طالب رفع إلى السماء كما رفع عيسى ، وسينزل كما سينزل عيسى . )) اهـ بنصه .



الكتاب : نور الظلام؛ شرح منظومة عقيدة العوام صـ 208 .

تأليف: هو (الشيخ) علامة الشافعية في مكة المكرمة أبو عبد المعطي محمد بن عمر بن عربي بن علي نووي الجاوي البنتني اقليما التناوي بلدا توفي 1361هـ .

الناشر: دار الحاوي للطباعة والنشر والتوزيع، دار السنابل للطباعة والتوزيع والنشر تاريخ النشر: 01/01/2005


و هذه نبذة عن المؤلف الذي سَلَم بصحة القول ! :

قال الزركلي في الأعلام :
* (نووي الجاوي) * (..- 1316 هـ =..- 1898 م )
محمد بن عمر نووي الجاوي البنتني إقليما، التناري بلدا: مفسر، متصوف، من فقهاء الشافعية. هاجر إلى مكة، وتوفي بها. عرفه (تيمور) بعالم الحجاز. له مصنفات كثيرة.

قال إسماعيل باشا البغدادي في كتابه هدية العارفين أسماء المؤلفين وآثار المصنفين:
الجاوي: محمد نوري بن عمر بن عربي بن علي النووي أبو عبد المعطي الجاوي الفقيه نزيل مصر ثم انتقل إلى مكة المكرمة وتوفي بها سنة 1315 خمس عشرة .




و أما القائل سيدي علي وفا المالكي الشاذلي :


هو علي بن محمد بن محمد بن وفا بن النجم محمد ، أبو الحسن السكندري الأصل المصري الشاذلي الصوفي المالكي ، اشتر بابن وفا ؛ أحد رجال الطريقة الشاذلية ذكره ابن عجيبة في أيقاظ الهمم [ ص 14 ، طبعة دار الخير ] ، فهو أحد الرجال الذي يمر به إسناد الطريقة الشاذلية .

ولد في القاهرة سنة 759 ومات أبوه وهو صغير فنشأ وهو وأخوه ومات أبوه وهو صغير فنشأ هو وأخوه في كفالة وصيهما الشيخ محمد الزيلعي فأدبهما وفقههما [ الضوء اللامع 21 / 6 ]



قال الشعراني : (( كان في غاية الظرف، والجمال لم ير في مصر أجمل منه وجهاً، ولا ثياباً وله نظم شائع، وموشحات ظريفة سبك فيها أسرار أهل الطريق وسكرة الخلاع رضي الله عنه )) [ الطبقات الكبرى ص 315 ]

وقال الحافظ ابن حجر في إنباء الغمر بأنباء العمر : (( وكان يقظاً حاد الذهن اشتغل بالأدب والوعظ وحصل له أتباع وأحدث ذكراً بألحان وأوزان يجمع الناس عليه وكان له نظم كثير واقتدار على جلب الخلق مع خفة ظاهرة )) [ ص 255 – 256 / 5]

و هو تلميذ الزيلعي و كفاك به و شيخ علي الخواص و الذي هو بدوره شيخ الشعراني .




علي بن أبي طالب ع رفع إلى السماء كما رفع عيسى ع !


وسينزل كما سينزل عيسى ع !


و ينكرون على الشيعة بقاء المهدي عجل الله فرجه الشريف ورجعة الأئمة صلوات الله عليهم !!





حقوق الطبع محفوظة لجميع الشيعة والموالين مع رجاء ذكر المصدر