عن الموقع | اتصل بنا | أسئلة متكررة | أضفنا للمفضلة | أعلن عن موقعنا

:: الصفحة الرئيسية :: 

  أبحاث و مقالات

     الألف

       آية المباهلة

       آية المودة

       آية الولاية

       ابن تيمية

       أبو بكر

       أبو حنيفة

       أبو طالب (ع)

       أبو هريرة

       الاجتهاد و التقليد

       إحسان إلهي ظهير

       أحمد الكاتب

       أحمد بن حنبل

       الارتداد

       استعارة الفروج

       الإسراء و المعراج

       الإسماعيلية

       أصول الدين وفروعه

       أعلام

       إقامة الحسينيات

       الإلهيات

       الإمامة

       الإمام علي (ع)

       الإمام الحسن (ع)

       الإمام الحسين (ع)

       الإمام السجاد (ع)

       الإمام الباقر (ع)

       الإمام الصادق (ع)

       الإمام الكاظم (ع)

       الإمام الرضا (ع)

       الإمام الجواد (ع)

       الإمام الهادي (ع)

       الإمام العسكري (ع)

       الإمام المهدي (عج)

       أهل البيت (ع)

       أمهات المؤمنين

       أهل السنة

       أهل الكتاب

     ب

     ت

     ث

     ج

     ح

     خ

     د

     ذ

     ر

     ز

     س

     ش

     ص

     ض

     ط

     ظ

     ع

     غ

     ف

     ق

     ك

     ل

     م

     ن

     هـ

     و

     ي

     متفرقات

  مواضيع مميزة

  أشرطة سمعية

  صور و وثائق

  مواضيع خفيفة

  قسم البرامج

  مواقع صديقة

  إصدارات الموقع

 البحث في الموقع

أبحاث و مقالات » الألف » الإمام علي (ع)

آخر تعديل: 3/12/2009 - 12:19 ص

 سؤال حول من ينسب الخلق للامام علي عليه السلام ؟
  كتبه: من موقع سماحة المرجع الديني آية الله الشيخ محمد الخاقاني دام ظله | 8:05 م | 29/11/2009

 

السؤال : اعرف شخصا يقول بان الامام علي يستطيع ويقول بان هذه القدرة ذاتية مستدلا بآية ) فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ ( فهو يقول بان هناك من ينسب الخلقة لغير الله تعالى والعياذ بالله ، لكن الله أحسن الخالقين .  

فهل هذا من الغلاة الذين لعنهم أئمتنا وعلمائنا ؟

 

ج 2- اذا كان معتقدا بان عليا قادر في الخلق والايجاد و مستغني عن الارادة الالية فان ذلك مما يستلزم الكفر و التفويض المطلق وان كان بحسب تصوره ان ما يصدر من قبل الامام علي (عليه السلام) على نحو اجراء قابلية القابل وانما المجري لفاعلية الفاعل هو الله حقيقة فلا يستلزم الكفر  





حقوق الطبع محفوظة لجميع الشيعة والموالين مع رجاء ذكر المصدر