عن الموقع | اتصل بنا | أسئلة متكررة | أضفنا للمفضلة | أعلن عن موقعنا

:: الصفحة الرئيسية :: 

  أبحاث و مقالات

     الألف

       آية المباهلة

       آية المودة

       آية الولاية

       ابن تيمية

       أبو بكر

       أبو حنيفة

       أبو طالب (ع)

       أبو هريرة

       الاجتهاد و التقليد

       إحسان إلهي ظهير

       أحمد الكاتب

       أحمد بن حنبل

       الارتداد

       استعارة الفروج

       الإسراء و المعراج

       الإسماعيلية

       أصول الدين وفروعه

       أعلام

       إقامة الحسينيات

       الإلهيات

       الإمامة

       الإمام علي (ع)

       الإمام الحسن (ع)

       الإمام الحسين (ع)

       الإمام السجاد (ع)

       الإمام الباقر (ع)

       الإمام الصادق (ع)

       الإمام الكاظم (ع)

       الإمام الرضا (ع)

       الإمام الجواد (ع)

       الإمام الهادي (ع)

       الإمام العسكري (ع)

       الإمام المهدي (عج)

       أهل البيت (ع)

       أمهات المؤمنين

       أهل السنة

       أهل الكتاب

     ب

     ت

     ث

     ج

     ح

     خ

     د

     ذ

     ر

     ز

     س

     ش

     ص

     ض

     ط

     ظ

     ع

     غ

     ف

     ق

     ك

     ل

     م

     ن

     هـ

     و

     ي

     متفرقات

  مواضيع مميزة

  أشرطة سمعية

  صور و وثائق

  مواضيع خفيفة

  قسم البرامج

  مواقع صديقة

  إصدارات الموقع

 البحث في الموقع

أبحاث و مقالات » الألف » الإمام علي (ع)

آخر تعديل: 22/09/2010 - 12:51 م

 أين بقية الحديث يا بخاري ؟ لماذا قطعت كلام الإمام علي ؟
  كتبه: جمال | 1:11 م | 21/09/2010

 

بتر في التاريخ الكبير
حذف عبارة للإمام علي عليه السلام تبين أنه الأول وليس الرابع
فبترها البخاري بتراً قبيحاً لكيلا يظهر قول الإمام علي عليه السلام ولا أحقيته في الخلافة ولا أنه الأول وليس الرابع

هذا حذف لإخفاء أهم حقيقة يختلف عليها الشيعة والسنة وهي أن الإمام علياً هو الأول ، فيقوم شيخ الباترين البخاري بالحذف والبتر لإخفاء هذه الحقيقة
فهل هذا الرجل مؤتمن على سنة رسول الله صلى الله عليه وآله؟
وهل هو مؤتمن على تاريخ الإسلام؟

انظروا إلى التزوير وإخفاء الحقائق


التاريخ الكبير - (ج 1 / ص 195)
قال لى يحيى بن سليمان حدثنى محمد قال نا شريك عن عبد الملك بن عمير عن عبد الرحمن بن ابى بكرة قال لما قدم علي البصرة قال لى استأذن لى يريد زياد فاستأذنت فأذن له فدكر ما لقى بعد النبي صلى الله عليه وسلم وقال توفى النبي صلى الله عليه وسلم فظننت انى، فبويع لابي بكر فسمعت وأطعت


هذه هي الرواية مع بتر كلام الإمام علي عليه السلام

الفعل (ظن) يأخذ مفعولين .. فأين المفعول الثاني؟
وماذا الذي ظنه الإمام علي عليه السلام عندما توفي رسول الله صلى الله عليه وآله وأخفاه البخاري وبتره من النص ؟

ما الذي بتره البخاري وأخفاه من قول علي عليه السلام ؟

هذا بتر واضح
مع الدليل


هل يمكن أن يدعي أحد أن البخاري مؤتمن على سنة رسول الله صلى الله عليه وآله بعد بتره الفاضح هذا ؟


وهذا توثيق للرواية لمن يطلب التوثيق :

كتاب التاريخ الكبير

599 - محمد بن عمير النخعي قال لي يحيى بن سليمان حدثني محمد قال نا شريك عن عبد الملك بن عمير عن عبد الرحمن بن أبي بكرة قال لما قدم علي البصرة قال لي استأذن لي يريد زياد فاستأذنت فأذن له فذكر ما لقي بعد النبي صلى الله عليه وسلم وقال توفي النبي صلى الله عليه وسلم فظننت إني فبويع لأبي بكر فسمعت وأطعت
http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=1857&id=194

وهذا موقع آخر أيضاً :
http://www.yasoob.org/books/htm1/m021/24/no2420.html
انزل إلى ترجمة محمد بن عميرة النخعي وستجده

وهذا موقع آخر ثالث
http://www.nourschool.com/modules.php?name=library&file=btext&book=1857&id=194



طبعاً هذه الرواية نقلها غير البخاري وغير بعض الباترين الآخرين وفيها أن الإمام علياً عليه السلام يبين أنه الأول لا الرابع





حقوق الطبع محفوظة لجميع الشيعة والموالين مع رجاء ذكر المصدر